404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 11 يونيو 2018

كيفية نقل الصور من هاتفك إلى الكمبيوتر بسرعة وسهولة في ويندوز 10

فى الماضي، كان إذا أردت مشاركة أو نقل الصور من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل تعديلها أو استخدامها كجزء من منشور ترغب فى مشاركته على الإنترنت أو ضمن تدوينة...ايًا كان السبب، لم يكن هناك سوى القليل من الطرق التي تمُكنك من فعل ذلك. مثلًا، أن تقوم بإرسال الصورة عبر البريد الإلكتروني إلى نفسك، أو تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB. ولكن هذه الطرق تستغرق الكثير من الوقت، خاصة إذا كنت بحاجة إلى نقل عدد ضخم من الصور. ولذلك، أصدرت شركة مايكروسوفت تطبيق Photos Companion والذي سيتيح لمُستخدمي ويندوز 10 نقل الصور من الهاتف إلى الكمبيوتر في لمح البصر. دعونا فى هذا المقال نلقِ نظرة على هذا التطبيق وكيفية استخدامه.

كيفية-نقل-الصور-من-هاتفك-إلى-الكمبيوتر-بسرعة-وسهولة-في-ويندوز-10


مواضيع اخري ستهمك :- 

كيفية تفعيل البصمة في ويندوز 10 لتسجيل الدخول بشكل أسرع
خطوات تثبيت ويندوز جديد من الالف الي الياء ( + فيديو )
اختصارات كيبورد جديدة في ويندوز 10 لتسهيل استخدامك
حل جميع مشاكل الاتصال بالانترنت بضغطة زر مع ويندوز 10

كل ما عليك فى البداية هو أن تقوم بتحميل تطبيق Photos Companion وتثبيته على هاتفك الأندرويد، ويمُكنك فعل ذلك من خلال فتح صفحة التطبيق على متجر Play على الكمبيوتر ثم الضغط على زر Install لتثبيت التطبيق عن بعُد كما موضح بالصورة أدناه، أو بفتح متجر Play مباشرًة فى الهاتف ثم البحث عن التطبيق وتحميله وتثبيته.


بعد أن يتم تثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، لا تقوم بتشغيله فورًا بل ستفعل ذلك لاحقًا بعد بضع خطوات قليلة. كل ما عليك هو ترك هاتفك ثم التوجه إلى اللاب توب أو الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 لتقوم بفتح تطبيق الصور - Photos وذلك إما عن طريق قائمة Start أو من خلال الضغط على زر البحث في شريط المهام وكتابة اسم التطبيق وتشغيله... أو بأي طريقة أخرى تعرفها لفتح تطبيق Photos على الجهاز.


وبعد أن تقوم بفتح تطبيق Photos على الكمبيوتر، ستحتاج إلى أن تقوم ايضًا بتفعيل خاصية Preview mode والتى سوف تسمح لك بنقل الصور من هاتفك إلى الكمبيوتر بسرعة وبسهولة عبر تطبيق Photos Companion. ولتفعل ذلك، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليُمني لتطبيق Photos ثم اضغط على Settings لتحويلك إلى شاشة الإعدادات ومن خلالها تقوم بالتمرير إلى الأسفل حتى تضغط على زر تنشيط خيار Preview وبعدها قم بإغلاق وإعادة تشغيل تطبيق Photos حتى يتم حفظ الإعدادات الجديدة.


بعد أن تقوم بإعادة فتح تطبيق Photos على الكمبيوتر، اضغط على زر Import أعلى اليمين وتختار من القائمة المنسدلة الطريقة التي تريد من خلالها نقل واستيراد الصور إلى الكمبيوتر، فهناك ثلاثة إختيارات مختلفة كإستيراد الصور من مجلد مُعين أو عبر كابل USB أو من خلال الـ Wi-Fi ألا وهو الخيار الثلاث From mobile over WiFi فتقوم بالنقر عليه لتظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على كود QR، اترك الشاشة على هذه النافذة وقم التوجه إلى الهاتف.


قم الآن بفتح تطبيق Photos Companion على هاتفك الأندرويد واضغط على زر Send photos ليتم فتح الكاميرا الخلفية للهاتف وكل ما عليك هو توجيه الكاميرا نحو شاشة الكمبيوتر حيث يمُكن للتطبيق قراءة كود الـ QR الموضح على الشاشة كما بالصورة أعلاه. بعد أن يتم قراءة الكود، سوف يتم عرض جميع الصور المخزنة على هاتفك وما عليك سوى ان تقوم بتحديد تلك الصور التي تود أن تنقلها إلى الكمبيوتر، بعد الإنتهاء اضغط على زر Done أعلى يسار التطبيق.


وبعد أن تضغط على زر Done سيتم إرسال ونقل الصور المحددة فورًا إلى جهاز الكمبيوتر، وبمجرد الانتهاء من عملية النقل، سترى الشاشة أعلاه All done فالآن هذه الصور أصبحت على الكمبيوتر ويمُكنك تصفحها من خلال تطبيق Photos مباشرًة. من الآن فصاعدًا، كلما كنت بحاجة إلى مشاركة ونقل الصور من هاتفك إلى الكمبيوتر بسرعة وبسهولة قم بإستخدام تطبيق Photos Companion لجعل الأمر بسيط.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy