404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

كيفية إرسال رسائل البريد الإلكتروني كرسالة نصية SMS لآي هاتف

بالتاكيد نستخدم يومياً إحدي وسائل إرسال الرسائل الالكترونية سواء ياهو او Gmail او Outlook، لكن في بعض الآحيان قد ترغب بإرسال رسالة إلكترونية لشركة او شخص ما بخصوص أمر عاجل وتخشي ان تضيع هذه الرسالة في صندوق الاستلام لدي الطرف الآخر، الحل هنا يآتي عن طريق جعل هذه الرسالة ترسل كـ SMS رسالة نصية لهاتف الشخص الآخر بحيث يراها حتي وإن لم يقوم بتصفح البريد الالكتروني الخاص به. ويُمكن بالفعل تحقيق هذا الامر عن طريق إضافة مميزة لمتصفح جوجل كروم سنقوم بإستعراضها في هذا المقال.

كيفية-إرسال-رسائل-البريد-الإلكتروني-كرسالة-نصية-SMS-هاتف

إضافة Send Your Email to SMS هي إضافة مجانية ومميزة لمتصفح جوجل كروم تتيح للمُستخدم تحويل الرسائل الالكترونية إلي رسائل نصية يُمكن إرسالها لآي شخص آخر عبر رقم الجوال الخاص به، وهذا مفيد كما أشرت في الحالات الطارئة التي تتطلب رسائل عاجلة لا تحتاج إلي انتظار فهذه الاضافة موجهة لهذا السبب. ولكنها تعمل لدي خدمة Gmail فقط حيث يتم اضافة خيار الارسال كرسلة نصية في جيميل. دعونا الان في السطور القادمة نري كيفية استخدامها.


بمجرد ان تقوم بتثبيت الاضافة علي متصفح جوجل كروم لديك ستقوم بالتوجه مباشرةً إلي خدمة Gmail عقب تسجيل الدخول بحسابك به، ثم تضغط علي زر إنشاء رسالة إلكترونية جديدة "Compose" فبعد ان يظهر لك صندوق كتابة محتوي الرسالة ستلاحظ بالاسفل ظهور ايقونة الارسال عبر الهاتف فتقوم بالنقر عليها.


ستطلب منك الاضافة السماح للحصول صلاحيات إرسال الرسائل الالكترونية وربطها بحساب جوجل فتقوم بالموافقة حتي تظهر لك النافذة الموضحه في الصورة اعلاه، حيث يُمكنك إدخال رقم/ارقام الهواتف التابعه للطرف الآخر الذي تود إرسالة الرسالة النصية له مع مراعاة إدخال كود المدينة او الدولة قبل الرقم، وبعد الانتهاء قم بالنقر علي Add phone numbers ثم يُمكنك بعد ذلك كتابة محتوي الرسالة كما تريد.


وبعد الانتهاء من إدخال الرقم ومحتوي الرسالة الذي تود جعل الطرف الآخر يقرأها فتقوم بالضغط علي زر Send ولاحظ هنا انك لا تحتاج لإدخال البريد الالكتروني الخاص بالطرف الآخر فقط تكتفي بإدخال رقم الهاتف. حتي يظهر لك إشعار انه تم إرسال الرسالة لهذا الرقم.


الآن سيتلقي الطرف الآخر رسالة نصية تحتوي علي عنوان البريد الالكتروني الخاص بك ورابط بمجرد النقر عليه سينتقل بك إلي صفحة ويب علي المتصفح في الهاتف، هذه الصفحة تشمل معلومات تفصيلية عن الرسالة بالاضافة للمحتوي الخاص بها.

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy