404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 27 مارس 2017

حيلة بسيطة في الويندوز لإختبار عمل برنامج الحماية علي حاسوبك

إذا أردت حماية حاسوبك فإن هناك الكثير من الطرق من أجل تحقيق ذلك لعل أولها هو استخدام برنامج حماية ليقوم بدور مراقبة جهازك ومنع تسلل الفيروسات والبرمجيات الخبيثة إليه ودعني أخبرك أن هناك الكثير من برامج الحماية التي يُمكنك استخدامها وقد قمنا بتسليط الضوء علي الافضل من بينهم في موضوعنا السابق حول أفضل 5 برامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر او حتى يُمكنك الاكتفاء ببرنامج الحماية الأساسي Windows Defender في اياً من اصدارات نظام تشغيل ويندوز. حسناً، إذا كنت تستخدم برنامج حماية بالفعل علي جهازك فكيف يُمكن لك معرفة هل برنامج الحماية يحمي جهازك حقاً ؟ وكيف يُمكن لك اختبار كفاءة برنامج الحماية لديك ؟ لحسن الحظ تستطيع فعل ذلك من خلال خطوة بسيطة جداً سوف نستعرضها لكم في هذا المقال لإختبار عمل برنامج الحماية علي حاسوبك.



الفكرة هنا هو أننا سنقوم بإنشاء باتش او ملف قابل للتنفيذ بواسطة اداة Notepad أو المفكرة ويحتوي علي كود مخصص يعتبره الويندوز فيروس لكن بطبيعة الحال هو ليس فيروس حقيقي بل وهمي والغرض منه هو تحديد ما إذا كان برنامج الحماية يعمل ويستطيع اكتشافه ام لا حيث يفترض بعض انشاء الباتش ان يظهر لك إشعار من برنامج الحماية يخبرك أنه قد اكتشف فيروس علي جهازك ففي هذه الحالة برنامج الحماية يعمل بكفاءة لكن إن لم يظهر شيء فعليك حذف برنامج الحماية لأنه ليس لديه الكفاءة والقدرة علي اكتشاف فيروس وهمي.



كما أشرت لكم سنقوم بإنشاء هذا الفيروس الوهمي بواسطة أداة المفكرة Notepad في الويندوز وتستطيع الوصول إليها إما عبر البحث من خلال شريط المهام او فتح قائمة ابدأ ثم Windows Accessories وستجد أدني المجلد اداة Notepad فأضغط عليها ثم قم بلصق الامر التالي:

X5O!P%@AP[4\PZX54(P^)7CC)7}$EICAR-STANDARD-ANTIVIRUS-TEST-FILE!$H+H*

بعد ذلك اضغط علي قسم File بالاعلى ومن القائمة المنسدلة اضغط علي خيار Save As كما هو واضح في الصورة المرفقة أعلاه.



الآن ستقوم بتحديد مكاناً لحفظ هذا الملف به ولكن قبل أن تقوم بالحفظ عليك تسميته إلى أي اسم من خلال خانة File name لكن يتوجب عليك وضع تمديد ".exe" في نهاية الاسم كما هو واضح في الصورة أعلاه ثم بعد ذلك اضغط علي زر Save وينبغي الآن ان يظهر لك إشعار من برنامج الحماية يخبرك أنه وجدت فيروس وفي حالة إن لم يظهر شيء فحاول أن تضغط مزدوجاً علي هذا الملف التنفيذي وإن لم يخبرك برنامج الحماية بشيء هذه المرة فعليك بحذف هذا البرنامج.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy