404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 2 فبراير 2018

كيف تستخدم أداة تحويل العملات المدمجة في ويندوز 10

فى بعض الأحيان قد تريد تحويل العملات، بحيث تعرف قيمة مبلغ بعملة معينة مقابل ما يعادلها من قيمة عملة اخرى. ففي الوطن العربي دائماً ما نبحث عن سعر العملات الخاصة بكل دولة عربية مقابل الدولار، وفي ظل التغييرات والارتفاع في سعر الدولار، نحتاج دوماً التحقق من سعر مبلغ مُعين مقابل الدولار. هناك طرق كثيرة بل ومواقع متخصصة لهذا الشان مثل XE الشهير. ولكنك حتى لا تحتاج إليه بل محرك بحث جوجل يؤدي الغرض، كل ما عليك هو كتابة المبلغ متبوعاً برمز العملة مقابل رمز العملة الأخرى ليتم عرض النتائج امامك مباشرةً ومعرفة ما تعادله قيمة عملة دولتك أمام الدولار أو أي عملة اخري.

كيف-تستخدم-أداة-تحويل-العملات-المدمجة-في-ويندوز-10

مواضيع اخري قد تهمك :-

كيفية حل مشكلة الصور لا تظهر في الكمبيوتر
كيفية تدوير مجموعة من الصور وجعلها معتدلة بضغطة زر بدون برامج
كيفية منع الحاسوب من الذهاب لوضع النوم SLEEP عندما تتركهُ 
طريقة جديدة لتعطيل التحديثات مؤقتاً فى ويندوز 10 بدون استخدام برامج
كيف تمنع تشغيل برنامج معين على نظام ويندوز بدون استخدام برامج
كيفية تغير لون المجلد في الويندوز


إذا كنت تستخدم ويندوز 10 يمكنك توفير جهدك فى فتح متصفح الويب ثم الانتقال إلى جوجل ثم كتابة العملات وإجراء عملية التحويل، فبدلاً من ذلك يمكنك استخدام أداة تحويل العملات المدمجة فعلياً في ويندوز 10 لكنها قد تكون غير معروفة لدي البعض لانها مختبئة داخل تطبيق الآلة الحاسبة Calculator. فهذه الاداة تسمح لك بمعرفة قيمة مبلغ بعملة مُعينة مقابل عملة أخرى بأحدث تغييرات في سعر العملات.


إذاً، فى البداية سنحتاج إلى تشغيل تطبيق الآلة الحاسبة والذي يكون مُثبت إفتراضياً على ويندوز 10. فمن أجل تشغيل التطبيق، ستفتح قائمة إبدأ ثم تبحث فى عمود التطبيق عن التطبيق الذي يحمل أسم Calculator. أو بدلاً من ذلك يمكنك كتابة "Calculator" فى شريط البحث المدمج في شريط المهام ليتم عرض التطبيق ضمن نتائج البحث مباشرةً.


بعد فتح تطبيق Calculator بأي طريقة، ستظهر لك بالشكل الطبيعي لإجراء العمليات الحسابية مباشرةً. ولكن فى الواقع هذا التطبيق أكثر من مجرد تطبيق لإجراء العمليات الحسابية البسيطة، بل إذا ضغطت على زر القائمة أعلى اليسار ستظهر لك قائمة تشمل مجموعة من التحويلات الممكن للتطبيق إجرائها مثل تحويل الاحجام ووحدات التخزين والطاقة والطول..إلخ. من بينها تحويل العملات Currency فأضغط عليها كما هو موضح فى الصورة أعلاه لعرض الأداة الخاصة بتحويل العملات.


فى أداة Currency ستقوم بتحديد العملة الاساسية والعملة التى تريد التحويل إليها. فيمكنك اولاً تحديد الدولار أو اليورو..حسب ما تريد ثم فى الاسفل ستقوم بتحديد عملة دولتك الاساسية مثل الجنية أو الريال أو الدينار..أياً كان ستجد القائمة تحتوي على جميع العملات وليكون الأمر سهل ستجد فى القائمة أسماء الدول متبوعاً برمز العملة المُستخدمه فيها. وبمجرد الانتهاء من تحديد العملات، ستجد بالاسفل قيمة العملة مقابل الأخرى بأحدث تغييرات متاحة. فإذا ضغطت على Update rates سيتم تحديث المعدل وقيم العملات وفقاً لاخر تغييرات متوفرة حتى هذا اليوم. ولبدء التحويل فأدخل المبلغ الذي معرفة قيمته بالعملة الأخرى وسيتم عرض النتائج فوراً. فكما موضح بالصورة أعلاه 250 دولار تعادل 4411 جنية مصري.

الاداة ممتازة وتؤدي المهمة على أكمل وجه، وتقدم لك ميزة التحويل Offline فتستطيع استخدامها بدون انترنت على ويندوز 10، ولكن تحتاج انترنت فقط من اجل التحديث ومعرفة أحدث التغييرات التى سيتم التحويل بناءاً عليها.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy