404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 30 أغسطس، 2017

كيفية تدوير مجموعة من الصور وجعلها معتدلة بضغطة زر بدون برامج

إلتقاط الصور هو شيء مهم، فلا يخلو هاتف الآن من كاميرا إحترافية على الاقل لإستخدامها فى إلتقاط الصور فى المناسبات والعناصر المثيرة التي تحتاج أن تلتقط صورة لها والاحتفاظ بها، لكن هناك مشكلة تواجه الكثير من أصحاب الكاميرا الرقمية أو مُستخدمي الهواتف، وهي أنه بعد إلتقاط الصورة يكتشف انها مقلوبة أو معكوسة أو تم إلتقاط الصوره فى وضع غير معتدل وطبيعي ما يجعل من يراها إما أن يقوم بتدوير الشاشة إذا كانت الرؤية من خلال الهاتف أو ميل الرأس قليلاً حتى يستوعب ما تحتويه الصورة وهو أمر غير محبذ بلا شك. 

فى حالة إذا كانت صورة واحدة أو اثنين أو ثلاثة فالأمر بسيط حيث يُمكنك تدوير كل صورة وجعلها معتدلة من خلال أدوات تعديل الصور، لكن ماذا لو كان لديك مجموعة صورة بهذا الشكل المختلف أو المتلقطة بوضع غير صحيح ؟ لحسن الحظ نظام ويندوز به حيلة سنقوم باستعراضها فى هذا المقال لتدوير مجموعة من الصور وجعلها معتدلة بضغطة زر بدون استخدام اي برامج خارجية.


الفكرة التي تكون محور هذا المقال، أن نظام ويندوز سواء ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو حتى ويندوز 10 يحتوي على أدوات تعديل الصور سريعاً غير أداة الرسام Paint وتطبيق Photos لكنها أدوات مدمجة فى النظام تظهر عندما يقوم المُستخدم بتحديد أي صورة عبر مستكشف الملفات File Explorer، ومن بين هذه الأدوات هذه الأداة التي تقوم بتدوير الصور. فكل ما عليك القيام به هو الانتقال إلى المجلد الذي يتضمن جميع الصور الملتقطة بشكل غير مضبوط وتريد تعديلها.


ثم بعد ذلك ستقوم بتحديد جميع هذه الصور سواء بالضغط على زر Ctrl فى الكيبورد ثم بدء تحديد الصور واحدة تلو الآخري أو بإلضغط على زر Ctrl + حرف A لتحديد جميع الصور دفعة واحدة، بعد الانتهاء من خطوة التحديد، ستقوم بالضغط على قسم Manage بالأعلي لتظهر لك ادوات تعديل الصور سريعاً، فهناك زر Rotate right لتدوير الصور نحو اليمين وكذلك زر Rotate left لتدوير جميع الصور المحددة نحو اليسار كما موضح بالصورة اعلاه، أو بالضغط كليك يمين فوق الصورة واختيار rotate right أو rotate left من القائمة التى ستظهر.. ففى كلا الحالتين سيتم تدوير جميع الصور وجلعها معتدلة بضغطة واحدة.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

كيف تمنع تشغيل برنامج معين على نظام ويندوز بدون استخدام برامج


ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy