404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 28 يونيو، 2017

كيفية نقل التطبيقات ومشاركتها بين هواتف أندرويد عبر البلوتوث

عندما يكون لديك عدد كبير من التطبيقات المُثبته على هاتفك الاندرويد وترغب بمشاركته مع هاتف آخر فإن ذلك أصبح متاح ويُمكن إتمامه بكل سهولة وهذا مفيد فى حالات كثيرة فمثلاً إذا كان صديقك ليس لديه إنترنت ويرغب فى تحميل تطبيق مُعين يوجد على هاتفك فيُمكن إرساله إليه كما تقوم بإرسال ومشاركة الملفات مع الأجهزة، ولاحظ أن معظم الهواتف مثل سامسونج يتوفر بها خيار مشاركة التطبيقات لكنه بلا جدوى حيث أنه يقوم بإرسال رابط التطبيق للطرف الآخر وبالتالي سيكون عليه تحميله. عموماً دعونا نرى أفضل طريقة يُمكن لك استخدامها لمشاركة التطبيقات بـصيغة APK بين هواتف أندرويد عبر البلوتوث.

كيفية-نقل-التطبيقات-ومشاركتها-بين-هواتف-أندرويد-عبر-البلوتوث

على الرغم من وجود تطبيقات مختلفة وكثيرة على جوجل بلاي للقيام بهذه الوظيفة إلا إن الاختيار وقع على ShareCloud وهو تطبيق مجاني رائع وظيفته الأساسية هي مشاركة تطبيقات اندرويد بواسطة عدة وسائل سواء عبر البلوتوث او الايميل او بإستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي..إلخ، وبجانب ذلك يتيح لك التطبيق ايضاً حفظ نسخة احتياطية من بيانات الهاتف كالصور والموسيقى والتطبيقات واستعادتها بكل سهولة فيما بعد. ما يميز التطبيق سهولة استخدامه وكذلك واجهة المُستخدم UI البسيطة فدعونا نرى فيما يلي خطوات استخدامه لمشاركة تطبيقات بين أجهزة وهواتف اندرويد. ( تحميل التطبيق )


بمجرد تشغيل التطبيق ستظهر لك واجهة الترحيب حيث تضغط على زر Next للإنتقال للواجهة الرئيسية حيث يُعرض بها التصنيفات Category فمن خلال هذا القسم سوف تحدد البيانات التي تود مشاركتها سواء كانت مقاطع فيديو او صور او موسيقي وكذلك التطبيقات App وهو ما سوف نختاره ونضغط عليه.

بعد الضغط على App سيتم عرض قائمة كاملة بالتطبيقات الأساسية للهاتف والتطبيقات التي قمت بتحميلها وتثبيتها عبر متجر جوجل بلاي او التثبيت اليدوي، عموماً ستجد كافة تطبيقات هاتفك فى هذه القائمة فيُمكنك تحديد التطبيق الذي تود مشاركته مع الطرف الآخر ثم تضغط على "الثلاثة نقاط العمودية" التي تكون أمام اسم التطبيق لتظهر لك قائمة الخيارات حيث تضغط منها على زر Share للمشاركة.


الآن سوف تظهر لك قائمة تحديد الوسيلة التي تريد استخدامها من اجل مشاركة التطبيق من الاندرويد الآخر فهناك ثلاثة خيارات رئيسية وهما عبر البلوتوث حيث يتم إرسال التطبيق للجهاز الآخر كمثل مشاركة اي ملف، او عبر خاصية Wifi Direct للنقل السريع او إنشاء رابط مشاركة، توجد وسائل أخرى ايضاً وهي بإستخدام تطبيقات المراسلة مثل فيسبوك وواتس اب او تطبيقات البريد الإلكتروني. وعموماً فى كلا الاحوال سيتم إرسال التطبيق بصيغة APK للتثبيت اليدوي.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

التطبيقات التي يجب ان تتواجد في هاتفك لهذا الاسبوع (3) 28-5-2017

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy