404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 5 سبتمبر، 2017

معرفة ما هو نوع وموديل اللوحة الام فى جهازك بدون استخدام برامج

معرفة موديل المازربورد أو اللوحة الأم هو شيء مهم جداً لأي مستخدم كمبيوتر يود ترقية مكونات الجهاز لتتناسب أعماله أو للألعاب أو لأي غرض يدفعك إلى الترقية، فبعد معرفة موديل اللوحة الام يُمكنك استخدامه لمعرفة المكونات المتوافقة معها مثل الرامات التى تعمل مع هذا الموديل او المعالج او كرت الشاشة الخارجي ..إلخ، فبمجرد التعرف على الموديل يُمكنك البحث به على محرك بحث جوجل للوصول للموقع الرسمي بحثاً عن هذه المعلومات المهمة وكذلك معرفة ما إذا كان هناك تحديثات جديدة للوحة أم لا. إذاً فهو مفيد فى حالات كثيرة لذلك سأقوم فى هذا الموضوع باستعراض طريقة تُمكنك من معرفة نوع وموديل اللوحة الأم فى جهازك بدون استخدام برامج أو أدوات خارجية، حيث يوجد الكثير من الطرق لكنك لست بحاجة إليها.

معرفة-ما-هو-نوع-وموديل-اللوحة-الام-فى-جهازك-بدون-استخدام-برامج

الطريقة التي سنقوم بإستعراض كما أشرنا لا تعتمد على برامج ولكن تعتمد على أمر يتم كتابته فى Command Line الويندوز أو موجه الأوامر فمن خلال هذا الأمر نستطيع التعرف على نوع اللوحة الام والموديل وكذلك الاصدار والرقم التسلسلي. لذلك سنحتاج اولاً إلى فتح موجه الأوامر على إصدار الويندوز لديك من خلال الضغط على زر شعار الويندوز + حرف R معاً على لوحة المفاتيح ثم بعد ظهور نافذة Run أمامك على شاشة الكمبيوتر اكتب بها "cmd" ثم اضغط Enter او على زر OK لتظهر لك النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر.


حسناً، بعد ان تظهر لك هذه النافذة السوداء الخاصة بموجه الاوامر قم بنسخ ولصق الأمر المرفق ادناه بها:

wmic baseboard get product,Manufacturer,version,serialnumber

ثم بمجرد لصق الأمر على النافذة ثم الضغط على زر Enter  وإدخال الأمر، ستظهر لك فوراً المعلومات المطلوبة بشأن اللوحة الأم المُستخدمه فى جهازك، فهناك أدني Manufacturer ستجد اسم الشركة المصنعة للمذربورد وبجانبه Product وهو المعني والمطلوب حيث يوجد أدناه الموديل الخاصة باللوحة الأم ثم السيريال والاصدار. عموماً، يُمكنك الآن تحديد ونسخ الموديل ثم البحث عنه فى جوجل للتعرف على كل ما تدعمه اللوحة الام من خلال الموقع الرسمي والذي سيظل كأول نتائج البحث، فهذه المعلومات كما أشرت فى المقدمة مفيدة إذا كنت تريد ترقية مكونات الكمبيوتر.

مواضيع اخري تهمك :-

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy