404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الخميس، 22 يونيو، 2017

7 خدع لإخلاء مساحة على الايفون

عند إمتلاء ذاكرة الآيفون ، فبإمكانك البدء في مسح التطبيقات وافراغ الصور لتوسيع سعة التخزين أو بإمكانك أيضاً استخدام بعض الخدع لإخلاء مساحة على هاتفك الايفون ولأن لا أحد يرغب أن يكون مجبراً على مسح التطبيقات أو التعامل مع مخزون الصور لنلقي نظرة على بعض الطرق التي تمكنك من استعادة بعض المساحة على هاتفك دون الحاجة الى اتخاذ تلك التدابير الصارمة .. 

اخلاء-مساحة-علي-الايفون



1-توقف عن تخزين الرسائل الى الابد

يقوم هاتفك أي فون تلقائياً بتخزين جمع الرسائل النصية التي ترسلها والتي تستقبلها.. للأبد. يمكن أن يكون هذا معقولاً إذا كنت تريد قراءة محادثة مضى عليها خمسة عشر شهراً ولن يكون كذلك ان كنت تريد استعادة المساحة التي تشغلها تلك الرسائل. ولمنع هاتفك من تخزين الرسائل الى الابد، قم بفتح تطبيق الاعدادات واضغط على الرسائل وقم بالتمرير الى أسفل حتى تجد تاريخ الرسائل واضغط على حفظ الرسائل ومن ثم قم بتغيير الى الأبد الى ثلاثون يوماً أو الى سنة. سيظهر لك ان كنت تريد مسح الرسائل الأقدم، اختر مسح للإنهاء. 



2- لا تقم بحفظ الصور مرتين

إذا كنت مستخدماً لتقنية HDR على أي فون، فعلى الأرجح لاحظت حفظ هاتفك التلقائي لصورتين نسخة HDR والنسخة العادية، افتح تطبيق الاعدادات واذهب الى الصور والكاميرا. قم بالتمرير الى أسفل والغي خيار الى جوار Keep Normal Photo لإيقاف الحفظ الثنائي لصور HDR. وإذا كنت تملك هاتف أي فون 7 بلس، ستجد خياراً مشابهاً للنمط الأفقي الذي يمكنك الغاءه. 

ولإيقاف الحفظ الثنائي لصور انستجرام، قم بفتح تطبيق انستجرام، اضغط على شريط الملف الشخصي ثم اضغط على أيقونة Settings (gear) الموجودة بالركن الأيمن العلوي، ومن الاعدادات قم بإلغاء خيار حفظ الصورة العادية. 


3- قم بإيقاف تدفق الصور 

يشغل تدفق الصور مساحة على هاتفك- ليس بحجم الصور الأصلية مع ذلك- حيث يتم تحميلها على جهازك في صورة "الدقة الأمثل للجهاز"، الخاص ب أبل. ولست بحاجة الى تلك الصور على الأرجح، لأنهم في الغالب نسخ مكررة لصور مجودة بالفعل على جهازك. 

ولإلغاء تدفق الصور، قم بفتح تطبيق الاعدادات واذهب الى الصور والكاميرا، وقم بإلغاء خيار تدفق الصور الخاص بي. سيتم مسح تدفق الصور من جهازك أي فون، ولن يتم مسحهم من أي جهاز اخر (مثل أي باد أو الكمبيوتر) المفعل عليهم خاصية تدفق الصور. كما ستظل الصور موجودة على حساب أي كلاود الخاص بك لمدة ثلاثون يوماً من تاريخ تحميلهم. 


4-قم بإزالة ذاكرة المتصفح 

إذا كنت مستخدماً لمتصفح سفاري طول الوقت، فمن الممكن أن يقوم جهازك أي فون بتخزين سجل الويب وبيانات لست ببساطة بحاجة اليها، لإزالة ذاكرة سفاري، قم بفتح تطبيق الاعدادات واضغط على سفاري. قم بالتمرير الى أسفل واضغط على مسح سجل تاريخ التصفح والبيانات. 


وإذا كنت تستخدم كروم وليس سفاري، قم بفتح تطبيق كروم، قم بفتح تطبيق كروم واضغط على الزر ثلاثي النقاط الموجود أعلى اليمين. ثم اضغط على السجل أسفل الشاشة واضغط على محو بيانات التصفح. 


5- قم بمسح الموسيقى التي تم تحميلها

يمكن لقوائم الأغاني والألبومات التي قمت بتنزيلها للاستمتاع بها عبر مترو الأنفاق أن تشغل مساحة بمرور الوقت. فإذا كنت تستخدم أبل ميوزك فإيجاد الأغاني التي قمت بتنزيلها ومن ثم مسحة أمر في غاية البساطة. اذهب الى Settings > General > Storage & iCloud Usage > Manage Storage وقم بالبحث عن أبل ميوزك في القائمة. بإمكانك التمرير لمسح أغاني مفردة أو التمرير لاختيار كل الأغاني الموجودة بالأعلى لمسح الكل. 


6- قم بمسح الملفات الصوتية التي تم تحميلها

كما هو الحال مع ملفات الموسيقى، من الممكن أن يحتوي هاتفك الايفون على عدد من الملفات الصوتية التي تم تحميلها. ولكن على عكس الموسيقى ففكرة العودة لإعادة سماع الملف الصوتي مشكوكاً فيها. فإذا كنت تستخدم تطبيق مخزون الملفات الصوتية، فمسح الملفات التي تم تحميلها أمر هين. قم بالعودة الى Settings > General > Storage & iCloud Usage > Manage Storage واضغط على الملفات الصوتية. ليس هناك طريقة لمسحها جميعاً دفعة واحدة، فعليك الذهاب الى أسفل القائمة والتمرير لمسح الملفات الصوتية الخاصة بكل عرض. 


7- قم بمسح قائمة القراءات 

يمكن لقائمة قراءات سفاري أن تشغل مساحة غير ضرورية بحفظ صفحات الويب لقراءتها في حال عدم اتصالك بالإنترنت. ولمسح قائمة قراءات سفاري الأوفلاين قم بفتح تطبيق الاعدادات ثم اذهب الى General > Storage & iCloud Usage. وتحت تبويب Storage اضغط على Manage Storage > Safari قم بالتمرير يساراً على Offline Reading List واضغط على مسح لمحو ذاكرة التصفح. القيام بذلك لن يمسح عناصر مفردة من قائمة قراءاتك: ولعمل ذلك قم بفتح تطبيق سفاري، اذهب الى قائمة القراءات وقم بالتمرير يساراً على العناصر التي تود مسحها. 


جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy