404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 4 فبراير، 2017

كيف تتجنب شراء آيفون مسروق

هل تُخطط لشراء آيفون أو آيباد مستعمل؟ إذا كنت سوف تشتريه من أحد الأفراد، سواء محلياً أو خارجياً أو عبر الإنترنت مثل موقع Ebay، فيجب أن تكون حذر 

كيف-تتجنب-شراء-آيفون-مسروق

لأسباب غير معروفة، قامت أبل بحذف أداة التحقق من Activation Lock، والتي كانت متوفرة سابقاً عن طريق موقع iCloud.com. هذه الأداة كانت تستخدم رقم IMEI الخاص بالجهاز وتقوم بتحديد حالة Activation Lock، مما يوفر للمشتري وسيلة واضحة إلى حد ما للتعرف على الأجهزة المسروقة. 

Activation-Lock

وكما نعرف جميعاً، فإن شراء آيفون مستعمل قد تكون مخاطرة إلى حد ما. على سبيل المثال، قد يقوم أحد الأشخاص بسرقة آيفون وعرضه للبيع على Ebay أو Craigslist بسعر قليل ومغري، حتى يقوم ببيعه بسرعة. ولكن، إذا كان الهاتف لا يزال مُغلق على حساب مالكه، فلن تستطيع فعل أي شيء به. وبدون أداة التحقق من Activation Lock، فلا يُمكنك تحديد حالته قبل الشراء. 
إذا ما الحل؟ 

رغم حذف أداة التحقق من Activation Lock، لا يزال هناك حلول متوفرة. إذا كانت عملية الشراء ستتم عبر الإنترنت، فيمكنك سؤال البائع عن رقم IMEI واستخدام أحد أدوات التحقق من Activation LocK الخاصة بأحد شركات المحمول الأمريكية مثل T-Mobile أو Verizon، أو يمكنك إستخدام أحد مُقدمي الخدمة المتوفرين في المواقع العربية والأجنبية أيضاً. 


مع ذلك، من المهم أن نلاحظ أنه على الرغم من أن التحقق من رقم IMEI قد يساعدك في تحديد ما إذا كان الهاتف مسروق أم لا، ولكنه لن يوضّح إذا كان الهاتف لا يزال مغلق على حساب مالكه السابق أم لا. في الواقع، في بعض الأحيان قد يُظهر رقم IMEI أن الهاتف "نظيف"، بينما لا يزال مُغلق على حساب مالكه. 

نصيحة أبل 

ولهذا، فإن أبل تُقدم الإرشادات التالية التي يجب إتباعها عن شراء جهاز مستعمل: 

عند شراء آيفون iPhone أو آيباد iPad أو أيبود تاتش iPod Touch أو أبل ووتش Apple Watch من شخص آخر غير أبل أو موزعيها المعتمدين، فإن الأمر متروك لك للتأكد من أن الجهاز تم مسحه ولم يعد مرتبط بحساب مالكه السابق. ولهذا، يجب عليك إتباع هذه الخطوات قبل شراء الجهاز: 

- قم بتشغيل الجهاز وإسحب قفل " slide to unlock" لفتحه. 
- إذا ظهرت شاشة قفل رمز المرور أو الشاشة الرئيسية، فإن الجهاز لم يتم مسحه. إطلب من البائع أن يقوم بمسح الجهاز بالكامل مع طريق الذهاب إلى Settings> General > Reset > Erase All Content and Settings. ولا تقم بشراء أي آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش مستعمل قبل أن يتم مسحه بالكامل. 
- إبدء عملية إعداد الجهاز. 
- بعد إختيار اللغة، وإختيار البلد أو المنطقة، والاتصال بالشبكة، سوف يبدأ الجهاز عملية التنشيط أو التفعيل. إذا طُلب منك رقم مُعرف Apple ID وكلمة المرور الخاصة بالمالك السابق، فإن الجهاز لا يزال مرتبط بحسابه. وبالتالي، قم بتسليم الجهاز للبائع واطلب منه إدخال كلمة المرور. وإذا كان المالك السابق غير موجود، فيمكنه إزالة الجهاز من حسابه بالدخول على الرابط التالي icloud.com/find ولا تقم بشراء الجهاز قبل مسحه بالكامل. 

وسوف تعرف وتتأكد أن جهازك أصبح جاهز للاستخدام عندما يُطلب منك إعداد الجهاز في المرة الأولى التي تقوم بتشغيله سواء كان آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش. 

نصيحة ..

وبعد أن استعرضنا معكم أهم النصائح التي تستطيع من خلالها إذا كان الجهاز الذي سوف تشتريه مسروق أم لا، نود أن ننصحكم في النهاية بأن تقوموا بشراء الأجهزة من أشخاص تستطيعون مقابلتهم شخصياً، كما يجب عليكم القيام بعملية إعداد الجهاز قبل دفع الأموال، وبهذا تتأكد من أن أموالك لن تذهب هباء
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy