404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 12 أغسطس 2017

كيف تمنع تطبيق من الاتصال بالانترنت فى هاتفك الاندرويد

أحد أساليب الحفاظ على باقة الإنترنت المشترك بها على هاتف الاندرويد وجعلها تمتد لفترة أطول، هي الحد من استهلاك الإنترنت للتطبيقات حيث يوجد هناك تطبيقات من المفترض أنها تقوم بالعمل Offline لكن ومع ذلك نجدها ضمن قائمة التطبيقات التي تستهلك انترنت، او فى بعض الاحيان نجد تطبيقات تظل تعمل فى الخلفية حتى بعد إغلاقها. فكل هذه التطبيقات تستهلك كمية كبيرة من الانترنت مما يؤدي إلى نفاذ الباقة بصورة أسرع، هنا يأتي دور تطبيقات جدار الحماية والتي سأقوم بإستعراض أحدهم فى هذا المقال، جدار الحماية يسمح لك بالتعرف على التطبيقات التي تستهلك انترنت مع امكانية حظرها بحيث تحدد تطبيق أو عدة تطبيقات ممنوع لها الوصول للإنترنت وبالتالي ستستطيع السيطرة على التطبيقات التي تستهلك انترنت بكثرة وبالتالي توفر فى الاستهلاك.

كيف-تمنع-تطبيق-من-الاتصال-بالانترنت-فى-هاتفك-الاندرويد

تطبيق NoRoot Firewall هو تطبيق مجاني ويُعد أحد أفضل تطبيقات جدار الحماية التي يُمكن استخدامها على جوال الاندرويد، وقد تعمدت اختيار هذا التطبيق تحديداً نظراً لأنه لا يحتاج إلى وجود صلاحيات الروت فى الهاتف كما موضح من اسمه، كذلك أنه سهل الاستخدام ويمنحك القدرة على معرفة التطبيقات المُثبتة أو الخاصة بالجهاز والتى تحتاج الوصول إلى الإنترنت ومنع اياً منهما بكل سهولة، حيث يقوم بإعلامك عندما يحاول تطبيق الوصول إلى الإنترنت وتختار أنت ما إذا كنت ستسمح او ترفض. وفيما يلي نظرة سريعة على طريقة استخدام التطبيق.


بعد تثبيت التطبيق وتشغيله للمرة الاولى سيطلب منك تفعيل خدمة الـ VPN الخاصة بالتطبيق، فستضغط على زر Start ثم Allow وبذلك سمحت للتطبيق بالعمل، ستلاحظ عندما يبدا التطبيق بالعمل انه يرسل لك اشعاراً بكل تطبيق يحتاج الاتصال بالانترنت فسوف تختار اما ان تسمح له او ترفض وتمنعه من الاتصال بالانترنت. بخلاف ذلك يمكنك الانتقال إلى قسم Apps لعرض جميع التطبيقات المُثبته على جوالك او تطبيقات الهاتف نفسه، فستقوم بتصفحها وتضع علامة ✔ امام كل تطبيق تريد ان تسمح له بالوصول للأنترنت عند تفعيل الواي فاي او بيانات الهاتف ، او اذا اردت منع تطبيق مُعين من الاتصال بالانترنت فسوف تضغط فوق علامة ✔ لتتحول إلى ✖ وبذلك لن يستطيع هذا التطبيق من الاتصال بالانترنت.


يُمكنك ايضاً من خلال قسم Access Log فى التطبيق، الاطلاع على كافة التطبيقات التى سمحت لها بالوصول للانترنت او المحظورة من الاتصال بالانترنت، فهذا القسم عبارة سجل يعرض لك نشاطات التطبيق وهو يعتبر مهم حتى تتمكن من معرفة كل تطبيق يستهلك انترنت فى هاتفك.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

افضل 10 تطبيقات للاندرويد لتعلم لغات البرمجة
كيفية استخدام بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card كمساحة داخلية لهاتفك الأندرويد
كيفية تغيير اسماء التطبيقات او الايقونات في الشاشة الرئيسية للاندرويد
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy