404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 6 فبراير 2018

كيفية تعطيل التاتش باد فى اللاب توب بعد استعمال ماوس خارجي

إذا كنت تستخدم لفترة جهاز كمبيوتر مكتبي PC ثم انتقلت لتجربة واستخدام لاب توب. أول مشكلة ستواجهك هي التاتش باد للتحكم فى الماوس، فهذا المربع أو المستطيل أسفل الكيبورد عبارة عن المساحة المسموح فيها التنقل بإشارة الماوس على اللاب توب للتحكم فيه، لذلك قد تشعر فقدان الأريحية التي كانت في الحاسوب المكتبي حيث كان بمقدورك تحريك الماوس بحرية ونقله حيثما أردت بدون حدود. لذلك، يقوم البعض وأنا من ضمنهم بشراء ماوس لاسلكي لاستخدامه على اللابتوب بدلاً من التاتش باد للتمتع بتجربة أسلس واكثر سهولة.

كيفية-تعطيل-التاتش-باد-فى-اللاب-توب-بعد-استعمال-ماوس-خارجي

لكن وعلى الرغم من أنك قمت بتوصيل ماوس خارجي، ستجد ان التاتش باد فى اللاب توب لا يزال يعمل ويمكنك تحريك الماوس من خلاله. قد يؤدي ذلك إلى حدوث تداخل حيث اصبحت هناك وسيلتين للتحكم فى مؤشر الماوس على اللابتوب. ولحل هذه المشكلة، سأستعرض لك فيما يلي مجموعة من الحلول المجربة لتعطيل التاتش باد فى اللاب توب بدون استخدام أدوات خارجية.

تعطيل-التاتش-باد-من-الكيبورد

الطريقة الاولي من خلال أزرار الـ HotKey فى الكيبورد، وهي الازرار المندمجة مع أزرار الـ F فى اول صف فى لوحة المفاتيح على اللابتوب. فمن خلال تلك الازرار تستطيع إجراء مهام متعددة فى وقت قصير وبسرعة مثل خفض ورفع مستوي الصوت وإضاءة الشاشة وتفعيل وتعطيل الميزات بسهولة. ومن بينها ستجد زر مرسوم عليه "التاتش باد" كما فى الصورة المرفقة بالاعلي، فمن خلال هذا الزر يمكنك تنشيط أو تعطيل لوحة اللمس فى اللاب توب بكل بساطة.

تغيير-خصائص-التاتش-باد

أو الطريقة الثانية بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 10، حيث هناك خيار ضمن إعدادات النظام يسمح لك بالتحكم فى حالة نشاط التاتش باد الخاصة باللابتوب ببساطة. فكل ما عليك القيام به فى ويندوز 10 أن تفتح قائمة Start وتضغط على أيقونة Settings أو تضغط على زر الويندوز + حرف i معاً. ومن نافذة Settings انتقل إلى قسم Devices ثم على الجانب الايسر انتقل إلى صفحة Touchpad لتظهر لك إعدادات التحكم على الجهة اليُمني، فتستطيع ببساطة تعطيل الزر أدني Touchpad لإيقاف نشاط لوحة اللمس في الجهاز.

Disable-touchpad

الطريقة الثالثة من خلال خصائص التعريف الخاص بالتاتش باد، فعندما تقوم بتثبيت التعريف الخاص بلوحة اللمس من الشركة المُصنعة للاب توب، يتم وضع قسم جديد ضمن خصائص التحكم فى الماوس يتيح لك ايضاً التحكم فى التاتش باد. وللوصول إليه ستفتح قائمة Start ومن ثم تضغط على Control Panel ومن النافذة التى ستظهر لك أضغط على Mouse لتظهر لك نافذة Mouse Properties فمن خلالها سوف تنتقل إلى تبويبة Device Settings وهناك ستجد خيار Disable كما بالصورة أعلاه، بمجرد أن تضغط عليه ثم تضغط OK لحفظ التعديلات الجديدة. لن تستطيع استخدام التاتش باد بعد ذلك إلا عند إعادة تنشيط التعريف.

Disable-touchpad

الطريقة الرابعة والأخيرة، هي تعطيل تعريف التاتش باد من الأساس. وبذلك سيكون التعريف مُثبت بالفعل لكن لن يكون له أي آثر على النظام وبالتالي يتم تعطيل التاتش باد بالكامل ومنعها من العمل تماماً لحين إعادة تفعيل التعريف. وللقيام بذلك فى ويندوز 10، ستقوم بالضغط على زر الويندوز + حرف X معاً على الكيبورد لتظهر لك قائمة مطولة تضغط منها على Device Manager وستجد نفس الخيار ايضاً فى لوحة التحكم Control Panel. على أي حال، من خلال Device Manager اضغط مرتين على Mice and other pointing devices لعرض التعريفات الخاصة بالماوس، ستضغط كليك يمين على تعريف التاتش باد وتختار Disable device من القائمة ثم تضغط Yes من نافذة التأكيد.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

حذف ملفات تحديثات ويندوز 10 المُحملة لتوفير مساحة على الهارد
كيفية تغيير باسوورد الويندوز من شاشة تسجيل الدخول على ويندوز 10
إضافة شريط تغيير مستوى سطوع الشاشة إلى شريط مهام الويندوز
كيفية إخفاء قسم التطبيقات فى قائمة ابدأ على ويندوز 10
تغيير نسبة استهلاك تحديثات ويندوز 10 من الانترنت وجعله أسرع
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy