404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

السبت، 17 يونيو، 2017

11 خاصية مخفية في تطبيق واتس آب ربما لا تعرفها

سواءً كنت مستخدما جديداً لواتس آب أو كنت أحد مدمني استخدامه لسنوات طوال، في الغالب قد غاب عنك بعضاً من هذه الخصائص المفيدة المخفية ولذلك في هذا الموضوع سنعرض لكم 11 خاصية مخفية في تطبيق واتس اب ربما لم تعرفها من قبل فتابع معنا ...

11-خاصية-مخفية-في-تطبيق-واتس-آب-ربما-ا-تعرفها


1-تنسيق الرسائل النصية حسب الطلب 


يمكنك علي الواتس آب من الكتابة بحروف داكنة أو مائلة أو كتابة نص مشطوب سريعاً، ولعمل ذلك كل ما هنالك هو إضافة بعض الحروف الخاصة قبل وبعد ما تريد تنسيقه. 

لكتابة رسالة بخط داكن على واتس آب قم باستخدام نجمة (*bold*)، أما للكتابة بخط مائل قم باستخدام علامة التسطير السفلي (_italicize_)، ولشطب نص قم باستخدام مدة (~strikethrough~).


2-تحديد رسالة بعلامة النجمة 



لتحديد رسالة بطريقة مناسبة للعودة إلى رقم الهاتف، عنوان أو رابط مقال أرسله صديق إليك. قم بالضغط المطول على الرسالة ثم اضغط علامة النجمة. لعرض الرسائل المحددة، في iOS، قم باختيار علامة النجمة الموجودة أسفل الشاشة، أما مستخدمي أندرويد عليهم بالضغط على زر القائمة ثم الرسائل المحددة بنجمة. 


3-من أكثر من تراسله ؟ 


هل ينتابك الفضول عمن يكون صديقك المقرب على واتس آب؟ إذا كنت تملك آي فون فسهل معرفة ذلك. اذهب إلى Settings > Data and Storage Use > Storage Used ستظهر لك قائمة مرتبة طبقاً لمن يشغل المساحة الأكبر على هاتفك. قم بالضغط على جهات الاتصال لإظهار إحصاءات أكثر تفصيلاً، مثل عدد الرسائل المتبادلة، الصور، والصور المتحركة الخ. 

أما مستخدمي أندرويد بإمكانهم الذهاب إلى Settings > Chat > Chat History > Email Chat لعرض المعلومات نفسها.


4-احصل على تفاصيل الرسائل 



هل تساءلت يوماً في أي وقت تم قراءة الرسالة أو تم استلامها؟ قم بالتمرير إلى اليسار على رسالة قمت بإرسالها لعرض تلك التفاصيل على آي فون. أما مستخدمي أندرويد فبإمكانهم الضغط المطول على الرسالة، ثم الضغط على أيقونة "معلومات" أعلى الشاشة. 


5- وضع الصامت للمحادثات 


- استخدم خاصية وضع الصامت للمحادثات على واتس آب عندما تكون في طريقك لمشاهدة فيلم أو اجتماع لإيقاف الصوت عن مجموعة محادثة كثيرة الكلام أو عن الرسائل الكثيرة المزعجة. 
- بإمكان مستخدمي أندرويد الضغط المطول على المحادثة علامة الميكروفون المشطوبة أعلى الشاشة. أما مستخدمي آي فون عليهم فتح المحادثة ثم الضغط على اسم جهة الاتصال أو مجموعة المحادثة أعلى الشاشة متبوعة بعلامة الصامت. 
- يتيح واتس آب خيار وضع الصامت مدة 8 ساعات وحتى سنة، والذي يبدو أمراً مبالغ قليلاً. 


6- إخفاء آخر ظهور



إذا كنت تريد ألا يعلم أصدقائك أو جهات الاتصال العشوائية معرفة وقت "آخر ظهور لك"، قم بفتح Settings > Account > Privacy > Last Seen. ويتيح واتس آب ثلاثة خيارات: الجميع، جهات الاتصال، لا أحد. 


7-تعطيل مؤشرات القراءة


علاوة على ذلك بإمكانك تعطيل مؤشرات القراءة على واتس آب. هذا سيمنع المستخدمين الآخرين من معرفة أنك قد قرأت الرسالة. 

قم بفتح Settings > Account > Privacy وقم بإلغاء تحديد المربع أمام مؤشرات القراءة.

ملاحظة: الغاء هذه الخاصية سيمنعك أنت أيضا من معرفة متى يقرأ أصدقائك رسائلك، وعلى الرغم من ذلك تظل خاصية مؤشرات القراءة مفعلة في مجموعات المحادثات.


8- الغاء حفظ الصور والفيديوهات تلقائياً 


إن كنت تفضل ألا يقوم واتس آب بحفظ كل الصور والفيديو تتلقاه إلى ألبوم الكاميرا حيث يشغل مساحة ويسبب الفوضى بصورك أنت، قم بإلغاء الحفظ الأتوماتيكي. قم بفتح Settings > Chats على آي فون وقم باغلاق حفظ الوسائط الواردة. وهذه خاصية أخرى تبدو مفقودة في أندرويد. 


9- استخم واتس آب على الكمبيوتر 


كما تناولنا سابقاً، بإمكانك استخدام واتس آب من الكمبيوتر بسهولة نسبية. 

تكمن خلاصة العملية في اختيار شبكة واتس آب في تطبيق الهاتف، قم بزيارة web.whatsapp.com على الكمبيوتر الخاص بك وقم بمسح رمز كيو آر على هاتفك. 


10- تخصيص الاشعارات 



بدلاً عن استخدام نفس صوت التنبيه لكل الرسائل الواردة، بإمكانك تخصيص تنبيهات لجهات اتصال معينة. سيمكنك ذلك من معرفة من يراسلك دون الحاجة إلى النظر إلى هاتفك. يجب على مستخدمي أندرويد الضغط على أيقونة القائمة عند استعراض سلسة محادثات متبوعا ب View Contact > Custom Notifications. ولمستخدمي واتس آب على آي فون، قم بالضغط على اسم جهة الاتصال عند استعراض سلسة محادثات، ثم تخصيص الاشعارات. 


11 - تصدير المحادثات 



بإمكانك تصدير المحادثات في حال أردت حفظها. على مستخدمي أندرويد عند عرض محادثة الضغط على زر القائمة متبوعا More > Email Chat. أما على آي فون تتضمن المسألة عرض سلسلة المحادثات، الضغط على جهة الاتصال أعلى الشاشة، ثم التمرير الى أسفل صفحة معلومات جهة الاتصال واختيار تصدير المحادثة. يتيح كلا الجهازين خيار تصدير المحادثات مع الوسائط المرفقة أوبدونها.

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy