404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 17 أبريل، 2017

معرفة البرامج الأكثر استهلاكاً للبطارية في ويندوز 10 بدون برامج

إذا كنت تستخدم لاب توب فبالتأكيد احد الامور التي تشغل بالك دوماً كيف يُمكن لك الحفاظ على الطاقة ؟ حيث يعتمد اللاب توب علي بطارية وليس باور سبلاى كما هو الحال في الحواسيب المكتبية لذلك فإن توفير الطاقة شيء مهم للحصول علي المزيد من الوقت لاستخدام اللاب توب بدون توصيله بالشاحن، ولكي تحافظ علي طاقة البطارية فأول الامور التي يجب ان تضعها في اعتبارك او في أولوية الخطوات التي يجب أن تقوم بها لتوفير طاقة هي معرفة البرامج والتطبيقات التي تستهلك طاقة بطارية جهازك بشكل مكثف ثم بعد ذلك عليك أما الحد من استخدامها كثيراً او ازالتها والبحث عن بديل أو استخدامها في حالة توصيل اللاب توب بالشاحن حتى توفر المزيد من الطاقة. لحسن الحظ يُمكنك معرفة البرامج والتطبيقات الاكثراً استهلاكاً بدون استخدام برامج خارجية من خلال ويندوز 10 مباشرةً وهذا ما سوف نوضحه في هذا السطور التالية.

معرفة-البرامج-الأكثر-استهلاكاً-للبطارية-في-ويندوز-10-بدون-برامج

كل ما عليك فعله الان هو فتح تطبيق الإعدادات Settings في ويندوز 10 وهناك أكثر من طريقة لفعل ذلك فإما من خلال قائمة إبدأ حيث تجد علي الجانب الايمن كلمة Settings قم بالضغط عليها لفتح نافذة الاعدادات، او بواسطة حقل البحث المدمج في شريط المهام بالاسفل، او بالضغط علي زر شعار الويندوز + حرف I معاً في الكيبورد. فبأي طريقة من هؤلاء يُمكنك فتح تطبيق الإعدادات ثم بعد ذلك انتقل إلي قسم System.



في قسم System داخل تطبيق الإعدادات ستضغط علي قسم Battery علي الجانب الأيسر ليتم عرض نسبة البطارية والوقت المقدر لاستمرار عمل الجهاز بدون توصيله بالشاحن بالإضافة لتفعيل خيار Battery saver لتوفير المزيد من الطاقة وهي أحد خواص ويندوز 10 المميزة. لكن دعنا من كل هذا فما نريده الآن هو الضغط علي Battery usage by app.



وسيتم عرض قائمة كاملة يُعرض بها جميع البرامج والتطبيقات المُثبته حالياً علي جهازك والتي تستغرق طاقة بطارية اللاب توب بشكل كبير بداية من الأكثر استهلاكاً وحتي الاقل حيث أمام كل تطبيق النسبة الدائمة الذي يستهلكها من البطارية ولكن لاحظ ان هذه البيانات لآخر 24 ساعة فقط لكن اذا كنت تريد عرض الإحصائيات لاخر اسبوع فيُمكنك اختيار 1 Week من قائمة Time بالاعلي وسيتم إعادة ترتيب التطبيقات والبرامج حسب استهلاكها خلال أسبوع.

مواضيع قد تهمك ايضا :-

كيفية معرفة ومراقبة استهلاك الانترنت في ويندوز 10 بدون برامج
كيفية معرفة البرامج الأكثر استهلاكاً لموارد الجهاز في ويندوز بدون برامج

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy