404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 22 فبراير 2017

كيف تجعل الآيفون يقرأ النصوص بصوت عالي

إن القدرة على سماع النصوص المكتوبة تُقرأ بصوت عالي على هاتفك يُمكن أن يخدم أغراضاً مُتعددة. فهذه الميزة تساعد ضعاف البصر، كما أنها تفيد المستخدمين الذين لديهم كميات كبيرة من النصوص يجب عليهم الإطلاع عليها ولكن ليس لديهم الوقت ولا القدرة على النظر في الهاتف لأوقات كبيرة. ولهذا فقد يُفيدك السماع للنصوص على غرار الكتب الصوتية، وهي الميزة التي يقدمها الآيفون بشكل جيد. حيث يمكن للآيفون قراءة أي نص تختاره، ولكن يجب عليك في البداية تفعيل هذه الميزة من الإعدادات – وإذا كنت لا تعرف الطريقة، تعالوا بنا نشرحها معاً خطوة بخطوة. 

كيف-تجعل-الآيفون-يقرأ-النصوص-بصوت-عالي

تفعيل وظيفة القراءة على الآيفون


لتشغيل وظيفة القراءة على الآيفون، قم بفتح الإعدادت. 


انقر على General، ثم انقر على Accessibility. 


وأخيراً، من خلال تبويب Vision، انقر على Speech. 


سوف تجد العديد من خيارات التفعيل هنا. حيث يقوم خيار Speak Selection بإضافة زر في شريط القائمة سيظهر فوق النص عند تحديده. بالنقر على الزر، سوف يقوم الآيفون بقراءة النص المُحدد بصوت عالي. إذا قمت بتفعيل خيار Speak Selection في الإعدادت، سوف يظهر لك خيار جديد لتظليل المحتوى، حيث يقوم بتظليل المحتوى أثناء القراءة. 

أما خيار Speak Screen، فيقوم بقراءة كل شيء على شاشة الآيفون بغض النظر عما حددته. وعند تشغيله، تقوم بتفعيل هذه الميزة عن طريق التمرير لأسفل من أعلى الشاشة بإصبعين. 


ويمكنك أيضاً تفعيل ميزة نطق الحروف أثناء الكتابة من خلال إعدادات Speech، والتي ستقوم بنطق الحروف عند الضغط عليها. هذه الميزة يمكن تخصيصها، بحيث تقوم بنطق كلمات كاملة، والتصحيح التلقائي، والتنبؤ بالكلمات. 

أما خيار Voices، فيسمح لك بتغيير صوت المُتكلم. كما يمكنك أيضاً إختيار سرعة القراءة، كما يمكنك إضافة نُطق خاص لبعض الكلمات والعبارات، إذا كان الآيفون لا ينطقها بشكل صحيح. 

كيفية استخدام ميزة تحويل النص إلى كلام على الآيفون 


في الخطوات السابقة، استعرضنا طريقة تفعيل ميزة قراءة النصوص على الآيفون. والآن، تعالوا نتعرف على كيفية استخدامها بعد التفعيل. 

كل ما عليك هو الذهاب لأي نص، ثم اضغط مطولاً لتحديد النص. اسحب نقطتي البداية والنهاية على الجزء الذي تريد سماعه. عندما تنتهي، سوف تظهر لك قائمة مُنبثقة مع خيار: Speak. 


انقر على Speak للاستماع إلى النص بصوت عالٍ. ويمكنك النقر على زر Pause للتوقف في أي وقت. 

وفي حال قمت بتفعيل خيار Speak Screen، ضع إصبعين فوق الشاشة واسحب لأسفل. سوف يبدأ الآيفون بقراءة كل المحتوى الموجود على الشاشة. وتتوفر مجموعة من أدوات التحكم لهذا الخيار من أحل تعجيل سرعة القراءة، أو التخطي، أو التوقف. 


وإذا كنت غير راضٍ عن النتائج، فيمكنك العودة إلى إعدادات Speech لتعديل الصوت، أو سرعة القراءة، أو النطق الذي تُفضله.
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy