404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الاثنين، 22 يناير 2018

كيفية تحديث جميع برامجك المثبته على ويندوز دفعة واحدة

تحديث برامجك المثبته على ويندوز تعتبر خطوة من ضمن خطوات حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يقوم مطوري هذه البرامج بإصدار التحديثات من أجل سد الثغرات الأمنية التى قد تشكل خطر على اجهزة كمبيوتر مُستخدميه. كذلك من ضمن خطوات تسريع الكمبيوتر، حيث تتضمن التحديثات ايضاً إصلاح لمشاكل وأخطاء البرامج مما تجعلها تعمل بأداء أفضل. علاوة على ذلك، تهدف التحديثات إلى إضافة مزايا جديدة وتحسين واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج. لذلك، إذا كنت لا تقوم بتحديث برامجك، سأخبرك فى هذا المقال عن أفضل 3 طرق يمكن لك أن تستخدمها من أجل تحديثها بكل سهولة، فدعونا نبدأ بأول طريقة.

كيفية-تحديث-جميع-برامجك-المثبته-على-ويندوز-دفعة-واحدة

تحديث البرامج من قائمة المساعدة Help أو حول About

تحديث-البرامج-من-قائمة-المساعدة-help

هذه الطريقة لن نحتاج فيها مساعدة من برامج خارجية، بل يُمكن أن تقوم بها بنفسك لتحديث البرامج المثبته على جهازك. وهي أن تقوم بفتح البرنامج اولاً ثم تبحث فى شريط الأدوات بالأعلى عن قسم Help أو Preferences أو About فبداخل هذا القسم ستجد خيار "التحقق من التحديثات" أو "Check for Updates" بمجرد أن تضغط عليه، سيتم الاتصال بالانترنت والتحقق من وجود إصدارات جديدة أم لا، إن وجدت ستجد إشعار بذلك ويعرض عليك التحديث سواء بالضغط على زر Update now أو من خلال الانتقال إلى الموقع الرسمي وتحميل اخر اصدار وتثبيته بنفسك. يمكنك تجربة هذه الطريقة مع كل البرامج التى تريد تحديثها.

استخدام برنامج لتحديث برامج الكمبيوتر

استخدام-برنامج-لتحديث-برامج-الكمبيوتر

إذا كنت تستصعب الطريقة الأولى وتري أن الذهاب لكل برنامج وتحديثه عملية تستغرق وقت طويل. فلحسن الحظ، تتوفر برامج على الساحة وظيفتها أن تقوم بمراقبة حاسوبك وفحص البرامج المثبته عليه، ثم إشعارك فى حال تواجد برنامج بإصدار قديم بل وبها إمكانية تحميل اخر اصدار وتحديثه تلقائياً بدون تدخل من المُستخدم. من ضمن هذه البرامج نجد FileHippo App Manager فهو برنامج من موقع FileHippo الشهير الموثوق فيه لتحميل برامج الكمبيوتر. واستخدامه سهل جداً بفضل الواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به، فكل ما عليك بعد تحميل البرنامج وتثبيته ثم تشغيله هو الضغط على زر Scan بالأعلى ليبدأ بفحص كل البرامج المثبتة على الجهاز ثم يقارنها بقاعدة البيانات، وعند توفر إصدار جديد لاي برنامج سوف يعرضه لك وبإمكانك الضغط على زر Download & Run من أجل تحميل وتثبيت هذا التحديث تلقائياً. ( تحميل البرنامج )

kaspersky-software-updater

هناك أيضاً برنامج Kaspersky Software Updater من عملاقة الحماية الروسية ( كاسبرسكي ) فهو ايضاً برنامج مجاني مخصص فقط لتحديث برامج الكمبيوتر المُثبتة لأحدث إصدار متوفر من الشركة المطورة فيمكنك القيام بذلك من خلاله بكل سهولة، بالإضافة إلى توفر ميزة الجدولة بحيث يتم تنشيط البرنامج وعمل فحص تلقائي كل فترة زمنية مُعينة حتى تبقي برامجك بأخر التحديثات أول بأول. واستخدامه سهل جداً ايضاً كما انه يدعم اللغة العربية، فبعد تشغيله اضغط على زر البحث عن التحديثات وانتظر لحين إنتهاء الفحص ليتم عرض قائمة بالبرامج التى تحتاج إلى تحديث، وبضغطة على زر تحديث الكل سيتم تحميل وتثبيت أحدث إصدارات هذه البرامج تلقائياً. ( تحميل البرنامج )

مواضيع اخري قد تفيدك :- 

اصلاح مشاكل البوت سيكتور والـ MBR عند فشل اقلاع الجهاز
حذف ملفات تحديثات ويندوز 10 المُحملة لتوفير مساحة على الهارد
كيفية تغيير باسوورد الويندوز من شاشة تسجيل الدخول على ويندوز 10
إضافة شريط تغيير مستوى سطوع الشاشة إلى شريط مهام الويندوز
الفرق بين BALANCED و POWER SAVER و HIGH PERFORMANCE في اعدادات البطارية
جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy