المقالات

أفضل 5 برامج مجانية لتعديل الفيديو

يستخدم برامج تعديل الفيديو كلاً من المبتدئين والمحترفين لإنشاء فيديوهات عالية الجودة. تستطيع هذه الأدوات تعديل أى فيديوهات معقدة وإضافة تأثيرات صوتية وبصرية. يوجد عدد من برامج تعديل الفيديو المجانية المتاحة وفيما يلى خمسة من افضل هذه البرامج يمكنك تحميلها علي نظام الويندوز



الموضوع من كتابة :- طه عباس


برنامج OpenShot Video Editor


برنامج-OpenShot-Video-Editor

تطبيق لتعديل الفيديو مجاني ومتعدد المنصات في انظمة التشغيل المختلفة وليس الويندوز فقط مثل Mac, Windows, Linux وهذا التطبيق سهل فى إستخدامه وسريع فى تعلمه. يمتلك واجهة استخدام بسيطة. ويمتلك بعض الخصائص أيضاً مثل : 
Title Editor - Desktop Integration - 3D Animation - Audio Waveforms - Slow Motion & Time Effects ( تحميل البرنامج )


برنامج Shortcut


برنامج-Shortcut

برنامج لتعديل الفيديو مفتوح المصدر بواجهة استخدام بسيطة وسلسة. يدعم هذا البرنامج صيغات تشغيل واسعة. باقة متكاملة والتى تحتوى على الأدوات المختلفة المطلوبة لانتاج مقاطع فيديو عالية الجودة. يتناسب هذا البرنامج أيضاً مع JACK audio, Melted Server Technology. بإمكانك أيضاً قطع الفيديو لطول محدد قبل تحويل الصيغة. يوجد أيضاً خاصية التسجيل والتى تسمح لك بحفظ وتعديل الفيديو من الكاميرا خاصتك. ( تحميل البرنامج )


برنامج Avidemux   


برنامج-Avidemux

أحد أفضل برامج تعديل الفيديو. تدعم هذه الأداة أنواع الملفات المختلفة باستخدام رموز وتصفيات منوعة. تتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل BSD, Mac, Linux, Windows. بإمكانك إنشاء مشاريع ووضعها فى طابور العمل للمهمات الآلية. يقدم هذا البرنامج خيارات تشفير ممتازة ومرشحات ضد الإزعاج مع واجهة استخدام واضحة. ( تحميل البرنامج )


برنامج VideoCleaner


برنامج-VideoCleaner

أداة تقوية الفيديو وكشف التلاعب. تستطيع هذه الأداة زيادة وضوح التفاصيل, تشوية العدسة العكسية, إزالة الضجة الكهربائية, تحسين تباين اللون, عزل القنوات, تصليحVHS recording وتغيير ألوان إشارة المرور. بإمكانها أيضاً عمل Faint movements. يسمح لك هذا التطبيق أيضاً بإضاءة المشاهد خافتة الإضاءة عن طريق تعديل real-time sliders.( تحميل البرنامج)


برنامج SolveigMM AVI Trimmer + MKV


برنامج-SolveigMM-AVI-Trimmer+MKV

برنامج مجانى لتعديل الفيديو والذي يسمح لك بتعديل الفيديو بطريقة فعالة. لا تحتوى هذه الأداة على معالجة شفرة أو حل للشفرة لكي تحقق الناتج. هذا البرنامج خفيف الحجم وسهل الاستخدام. يدعم صيغات الملفات المختلفة مثل MP4, MOV, FLV, WAV. بامكانك ايضاً تعديل فيديوهاتك على اليوتيوب ومسح إرشادات التليفزيون فى ملف AVI خاصتك. ( تحميل البرنامج )

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-