404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 1 سبتمبر، 2017

كيفية منع متجر ويندوز 10 من تحديث التطبيقات المُثبتة تلقائياً

يُعد ويندوز 10 أكثر أصدار استهلاكاً للانترنت بخلاف إصدارات نظام ويندوز السابقة كـ ويندوز 7 و 8 و 8.1، وهذا يعود لأسباب كثيرة منها أن مايكروسوفت جعلت تحديثات ويندوز 10 إجبارية وإلزامية، بالإضافة إلى وجود الكثير من الخدمات التى تعمل فى الخلفية المتعلقة بالنظام والتي تستهلك ايضاً كميات كبيرة من الانترنت فى الحاسوب سواء إذا كنت متصلاً سلكيا أو لاسلكيا. متجر ويندوز Windows Store أحد هذه الأسباب ايضاً حيث يقوم المتجر بإجراء تحديثات للتطبيقات المًثبتة على النظام بشكل تلقائي فى الخلفية، وهو الأمر الذي يجعل المتجر يستهلك الإنترنت لتحميل هذه التحديثات للتطبيقات. فى حالة إذا كنت تريد تحديث هذه التطبيقات يدوياً فدعني فى هذا المقال أخبرك بطريقة إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات فى متجر ويندوز Windows Store.


نعيد التنويه مرة أخرى، هذه الطريقة ليس لها تآثير على عمل التطبيقات بل كل ما فى الامر انك ستقوم بمنع المتجر من إجراء تحديث تلقائي للتطبيقات ولكن بمقدور المُستخدم تحديث التطبيقات يدوياً من خلال المتجر، تماماً مثل متاجر التطبيقات فى الهواتف الذكية مثل جوجل بلاي وآب ستور. إذاً فكل ما عليك القيام به الآن هو فتح المتجر فى ويندوز 10 من خلال قائمة إبدأ Start حيث تجد فى عمود التطبيقات المتجر Store فأضغط فوقه لعرض نافذة المتجر فوراً. أو يُمكنك الوصول إليه من خلال شريط البحث بالاسفل.



عامة بعد فتح المتجر قم بالتوجه إلى قسم الإعدادات Settings بعد الضغط على زر القائمة فى الزاوية العلوية اليسرى للنافذة، حيث يعرض أمامك الكثير من الخيارات نحتاج منها ان نضغط على زر On أسفل Update apps automatically لتتحول إلى Off وبذلك تم منع المتجر من إجراء عملية تحديث تلقائي للتطبيقات المُثبتة. وبالتالى ايضاً لن يتم استهلاك الانترنت وموارد الجهاز فى الخلفية من قبل المتجر نتيجة لعدم وجود وظيفة تؤدي إلى ذلك بعد تعطيل عملية التحديث التلقائي.

مواضيع اخري قد تهمك :- 

كيفية حذف باسورد الدخول الي حساب مايكروسوفت عند الدخول الي الويندوز
10 طرق سريعة وبسيطة لتسريع ويندوز 8 , 7, 10
كيفية إخفاء ملفاتك المهمة داخل صورة بواسطة برنامج WINRAR !
حيلة بسيطة في الويندوز لإختبار عمل برنامج الحماية علي حاسوبك

ليست هناك تعليقات:


الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

جميع الحقوق محفوظة لـ كمبيوتر شوت
تصميم : Abdo Hegazy